fbpx
نساء وصحة

كيف تتخلص من الشعر المجعد؟

يتطلب الشعر درجة إضافية من العناية خلال فصل الصيف، فالحرارة الحارقة والرطوبة المرتفعة لهما تأثير بالغ، إذ يجعلانه جافا، وضعيفا، ومجعدا. ولحماية خصلات الشعر من أشعة الشمس الضار، ينصح بالترطيب، عبر الحصول على برنامج عناية يضمن ترطيب الخصلات على الدوام، بالاضافة إلى عدم استخدام الشامبو أبدا قبل السباحة، لأن ذلك يسلب الشعر جميع الزيوت التي تؤمن له الحماية، ويتركه عرضة للمواد الكيميائية المسببة للجفاف، والملح.
ويجب أيضا اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات، لأن الشعر مكون من الكيراتين، وهو نوع من البروتينات، لذلك فإن تناول وجبات غذائية غنية بالبروتينات مثل السمك والمكسرات، يساعد في تعزيز قوة الشعر ويحافظ على جماله.
ولمن يستخدمن مجفف الشعر، يؤكد خبراء التجميل على ضرورة استخدامه في غرفة مكيفة لمنع التجعد والمساعدة على تجفيفه بشكل أسرع، وهو الأمر الذي يخفف من تعرض الشعر للضرر، فضلا عن ضرورة تغطية الشعر وعدم تعريضه لأشعة الشمس، واستخدام وشاح أو قبعة دائما لحمايته من الحرارة، بالاضافة إلى غسل الشعر فورا بعد تعرض لأشعة الشمس. فإذا كنت في حمام السباحة أو على الشاطئ، من الجيد أن تقومي بغسل شعرك بعد تعرضه للشمس فوريا، لأن ذلك يمنع أي أضرار إضافية لأشعة الشمس، وينظفه من أي شوائب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *