fbpx
إقتصاد

“سيام” 2019 يستقطب أزيد من 850 ألف زائر

أكد جواد الشامي، مندوب المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، أمس الأحد بمكناس، أن الدورة ال14 للمعرض (سيام 2019) استقطبت أكثر من 850 ألف. وأعرب السيد الشامي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة اختتام أشغال الدورة ال14 من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، عن تسجيل “حضور مكثف جدا تجاوز 850 ألف زائر، مع تسجيل توافد أعداد غفيرة أمس السبت على مختلف أقطاب هذا المعرض، ناهزت 320 ألف شخص”. وأضاف المندوب أن “الجماهير لم تتوقف عن التقاطر على المعرض طيلة الأيام الستة”، موضحا أن الأمطار لم تشكل أي عائق أمام الزوار لزيارة المعرض الدولي للفلاحة.

وأشار الشامي إلى أن قطب المنتجات المحلية استأثر باهتمام خاص من طرف الزوار، حيث شارك فيه أكثر من 325 تعاونية عرضت مختلف منتوجاتها، وأغلبها كان من التعاونيات النسوية.

وأكد المندوب أن “الاستبيانات التي أرسلها العارضون تشير إلى بيع جميع البضائع المخزنة خلال أيام المعرض، والذي نظم هذه السنة أياما قبل حلول شهر رمضان الأبرك”، موضحا أن بعض التعاونيات حققت قرابة 80 في المائة من رقم معاملاتها السنوي.

وأضاف أن هذا الرواج التجاري الكبير الذي عرفه المعرض سجل أيضا في الأقطاب الأخرى، لاسيما في قطب الآليات والمعدات الفلاحية، حيث تم بيع العديد من المعدات الفلاحية، وحقق العارضون أكثر من 3 في المائة من رقم معاملاتهم السنوي.

كما أشاد السيد الشامي بمستوى الزوار الأجانب، موضحا أنه تم تنظيم أكثر من 200 لقاء بين المقاولات (بي-تو-بي)، من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، من جهة، ونظرائهم المغاربة من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *