fbpx
نساء وصحة

القرفة دواء في مطبخك

من إحدى فوائد القرفة الأساسية أنها تقي من مرض السرطان، لأنها تحد من خطر انتشار الخلايا السرطانية، وكذلك تحد من انتشار الأورام اللمفاوية وأيضا سرطان الدم والقولون وتساعد في احتوائها، لأنها تحتوي في تكوينها على مواد مضادة للأكسدة.
القرفة ومرض السكري في الدم:
قد يساعد شرب القرفة مرضى السكري كثيرا، وخاصة لمن يعانون من النوع الثاني، بحيث إن القرفة تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم، وذلك لما تحتويه من كميات مركبات البولي فينول المفيد.
القرفة والدورة الدموية:
فالقرفة مهمة جدا للدم وللدورة الدومية فهي تزيد الجسم بكميات جيدة من الحديد، وبالتالي ينصح من يعاني من مشاكل في فقر الدم ونقص الحديد بشرب القرفة. أما بالنسبة إلى الدورة الدموية فتساعد على تنشيطها بزيادة تدفق الدم في الأوعية وتقلل من تجلط الدم، أي أنها تساعد الذين يعانون من ضعف وصول الدم إلى أطرافهم مأصابع اليدين والقدمين.
القرفة والكوليسترول:
تساعد القرفة أيضا على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم لاحتوائها على الألياف والكالسيوم، الذي يضيف إلى الجسم الأملاح الصفراء، مما يدفع الجسم إلى تكسير الكوليسترول الضار الموجود في الدم.
القرفة وأمراض القلب:
تحافظ القرفة على صحة القلب بسبب قدرتها على تنشيط الدورة الدموية، كما ذكرنا سابقا، وهيا تقلل من الجلطات كما أنها فعالة جدا في علاج آلام الرأس والصداعن وخاصة تلك الناتجة عن التعرض لتيار هوائي بارد، بالاضافة إلى عملها على محاربة عدد من مسببات الالتهابات مثل تلك التي تصيب المسالك البولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق